دندونة والأحباب


دندونة والأحباب

منتدى ياكل الجوووووووو
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

                


شاطر | 
 

 حكاية افيش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
crazy_love
*
*
avatar

الجنس انثى الجدي عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 23/10/2009
العمر : 21
الموقع الموقع : حسب التساهيل

مُساهمةموضوع: حكاية افيش   الأربعاء ديسمبر 02, 2009 2:03 pm

لأن «أولاد العم» تدور٩٠% من أحداثه فى تل أبيب فإن مصمم أفيش الفيلم اختار استخدام بعض أشكال الحروف العبرية ليكتب بها عنوان الفيلم وهى فكرة جيدة جذبت أنظار الجمهور وأثارت تساؤلات حول مغزى هذا الاستخدام، وبالتالى حققت الهدف الأهم بالنسبة لأى أفيش كما أنها انضمت حتى من قبل مشاهدة الفيلم إلى منظومة الإيهام التى حاول شريف عرفة أن يحققها.. بذلك التحدى القائم على تصوير فيلم تدور أحداثه فى آخر مدينة يمكن أن يسمح للمصريين بالتصوير فيها «تل أبيب».

من المعروف لدراسى العبرية أن هناك نوعين من الخط تكتب بهما هذه اللغة.. أشبه بخطى النسخ والرقعة فى العربية.. وقد استخدم مصممو الأفيش الحروف العبرية فى خط «النسخ» العبرى حيث استغلوا التشابه بين حرف «لا» وصاغوه على هيئة حرف التصادية العبرى وهو الحرف المقابل لحرف الصاد فى العربية وهو حرف منحوت من صوتين لغويين أحدهما مأخوذ من اللغة الألمانية وهو الـ s والثانى من العربية وهو الصاد..

ثم كتبوا حرف الدال العربى على شكل حرف الكاف العبرى.. ثم استخدموا شكل حرف الياء فى خط «النسخ» العبرى كنوع من التشكيل على الكلمة ثم كتبو حرف الألف العربى على شكل حرف الزين العبرى وكذلك حرف الألف الآخر فى كلمة العم وأخيرا استخدموا خط «الرقعة» العبرى فى حرف الميم الذى يكتب فى هذا الخط بنفس شكل حرف الميم فى اللغة العربية ليصبح عنوان الفيلم فى النهاية هجينياً إيهامياً ملفتاً للنظر بين اللغتين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكاية افيش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دندونة والأحباب :: الاخبار المنوعة :: الاخبارالمنوعة يوم بيوم-
انتقل الى: