دندونة والأحباب


دندونة والأحباب

منتدى ياكل الجوووووووو
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

                


شاطر | 
 

 نبذه عن بيكاسو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
آ¨آ¨â„¢آ¤آ¦ noor habib آ¦
*
*
avatar

الجنس انثى العذراء عدد المساهمات : 489
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
العمر : 22
الموقع الموقع : http://dandona-firend.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: نبذه عن بيكاسو   الإثنين أغسطس 16, 2010 8:29 pm

بيكاسو , بابلو (1881 - 1973 ) م


من أشهر الرسامين في القرن العشرين عرف باعماله في النحت والرسم و التصوير و الخزف , و كان أكثر الفنانين تميزا عن أقرانه لانه تجاوب مع متغيرات و ظروب وهموم وتحديات العصر , بكل الحدة والسرعه . و جعله أسلوبه في البحث زعينم التعبير عن تعقيدات القرن العشرين الميلادي .




تحدى فن بيكاسو النظرة التقليديه للحياة فظهر مشدودا الى التوتر والصراع . وبدا بيكاسو كأنما يستكشف العالم العجيب للكوابيس والخيال
السحيق الذي يقرر علم النفس والفن المعاصران أنها مؤثرات كبيرة في أفعالنا اليومية .
وكان يأمل في اثارة واكتشاف التأثيرات المجهولة لاتي تكمن في العقل الباطن للناظر , لذلك كانت صوره تشع غرابه الاحلام الا أن لها مظهر الحقيقه , وربما كان بيكاسو متأثرا بفن مسقط رأسه أسبانيا , فهو غالبا ما بدا مفتونا بما هو خيالي وكابوسي ..




أعماله المبكرة >>>ولد بيكاسو في مدينه بلقا في أسبانيا , ولكنه عاش في فرنسا من 1904 م الى وفاته . كان طفلا معجزة , يرسم صورا واقعيه ولم يتجاوز الرابعة عشر من عمره . وسمي أول اسلوب شخصي لبيكاسو ((الفترة الزرقاء )) وهو يركز على موضوعات الوحشه واليأس ويرسم في الغالب ظلالا زرقاء . ثم تحول أسلوب هذه الفترة فيما بعد بين 1904 و 1906 الى اسلوب أخر يركز على ألوان وأمزجة أكثر دفئا . ثم تخلى بيكاسو عن الوجوه النحيله المذعورة التي كانت بالفترة الزرقاء . وأعطى موضوعاته مونه جديدة , وكثرا ما ضمن أعماله مشاهد السيرك . وبحلول عام 1906 م , بدأ يرسم صورا متميزة , وكأنما يصد صدمة محتملة أو خوفا .

وفي 1907 رسم بيكاسو صبايا أفينون وهي لوحة شكلت علامة بارزة في الفن . اذ زضعت حدا فاصلا حاسما للنظريات التقليديه للجمال والانسجام . في الوحه خمسة أشباح نسائية بشعة , لها أقنعة أكثر مما هي وجوه , تتصنع في وقفتها في لباس متشنج مشرشر , مشوهه .

بدأ بيكاسو مبكرا في 1921 م يضمن لوحاته قصاصات صحفية , وقطعا من حطام الأنقاض وكلمات مجسمة الحروف . وكان يأمل بهذه الطريقه أن يحطم التميز بين الفن ولافن . وأن يجعل الناظرين يعيدون التفكير في صلتهم بالفن التقليدي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نبذه عن بيكاسو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دندونة والأحباب :: قسم الابداع :: فن الرسم والنحت-
انتقل الى: